مراجعة مسلسل Truth Be Told بدون حرق أحداث


لا نزال مع أعمال منصة Apple TV+ الأصلية. فها هو مسلسل Losing Alice ومسلسل Tehran وغيرها من المسلسلات التي لا أنفك اصفها بأنها قليلة العدد عظيمة الأثر. ولا يعتبر مسلسل Truth Be Told مختلفا عن هذه القاعدة. فهو مسلسل جذاب مسلي، وقادر على جذب المشاهدين من الحلقة الأولى للأخيرة بلا ملل.

قصة Truth Be Told

يحكي Truth Be Told عن (بوبي) الصحفية الإذاعية والتي تملك (بودكاست) واسع الانتشار، تحكي فيه عن الجرائم التي تدور في المجتمع الأمريكي. ولفترة طويلة كرست (بوبي) – قامت بالدور Octavia Spencer – برنامجها للهجوم على شاب متهم في قضية قتل جيرانه بغرض الحصول على المخدرات. حتى حصل الشاب – يقوم بالدور بطل مسلسل Breaking Bad الشهير Aaron Paul – على حكم بالسجن المشدد.

لكن بعد سنوات تبدأ بوبي في الشك في حملة الدعاية التي قادتها لسجن هذا الشاب. وبدأت بعض الحقائق الجديدة في الظهور في القضية. قادرة على قلب الأحداث رأسا على عقب. ما دفع بوبي لإعادة فتح القضية إعلاميا  من جديد. هذا الفتح الذي سيفتح – بالاضافة للألغاز- الكثير من الفجوات في حياتها الشخصية. والاكتشافات المذهلة للمجتمع الصغير الذي تعيش فيه.

الأداء التمثيلي.

المسلسل بالكامل به العديد من المباريات التمثيلية القوية. نتحدث هنا عن Octavia Spencer بطلة فيلم The Help و Aaron Paul بطل مسلسل Breaking Bad المصنف كواحد من أشهر وأقوى مسلسلات التاريخ ما لم يكن أشهرها. هذه الأسماء القوية استطاعت تقديم أداء تمثيلي أكثر من رائع. خاصة مع  المجهود المبذول من واحدة من بطلات سلسلة Now you see me وهي Lizzy Caplan. لكن هذه الأخيرة كان أدائها متأرجح بين القوة والضعف. فكانت انفعالاتها في بعض المشاهد تستحق أن تكون أقوى بكثير مما رأيناه على الشاشة. لكن يكفيها فخرا قيامها بدورين متناقضين تماما من حيث الصفات الشخصية. ونجاحها في أن تعكس هذا الاختلاف بدون أخطاء.

عيوب Truth Be Told

لكن مميزات المسلسل على كثرتها لا تنفي وجود بعض العيوب. فعلى سبيل المثال، لم يهتم صناع المسلسل بإغلاق الأحداث الجانبية بنفس اهتمامهم بإغلاق الحدث الرئيسي وهو معرفة من الجاني الحقيقي في واقعة القتل. أما الأحداث الجانبية كعلاقة بوبي بزوجها وأبيها، والصدمة النفسية وأثارها على الشاب السجين، وعلاقة الأختين التوأم بعضهم البعض، كل هذه الأمور تُركت لخيال المشاهد. الذي يبدو أنه هو الأخر كان مهتما كل الاهتمام بمعرفة الجاني بأكثر من أي تفاصيل أخرى.


محمد حمدي

محمد حمدي

محمد حمدي صانع محتوى مصري. يكتب في العديد من المؤسسات الصحفية والمواقع والمجلات الالكترونية. بالاضافة لعمله على إثراء المحتوى العربي على الأنترنت من خلال صناعة محتوى هادف وبناء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.