أبل تضم أليكس جورسكي لعضوية مجلس ادارتها


أعلنت Apple اليوم عن انتخاب أليكس جورسكي ، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة Johnson & Johnson ، لعضوية مجلس إدارة Apple. سيحمل أليكس جورسكي عقودًا من الخبرة في قيادة الشركات والتقنيات الصحية ، وسجل حافل طويل من قيادة فرق مبتكرة ومتنوعة حول العالم.
خلال فترة غورسكي كرئيس تنفيذي ورئيس مجلس إدارة ، أصبحت شركة Johnson & Johnson أكبر شركة رعاية صحية في العالم وواحدة من أبرز المبتكرين في مجال البحث والتطوير للتقنيات الصحية الناشئة.
قال تيم كوك ، الرئيس التنفيذي لشركة Apple:

“لطالما كان أليكس صاحب رؤية في مجال الرعاية الصحية ، حيث طبق رؤيته الهائلة وخبرته وشغفه بالتكنولوجيا في قضية تحسين الحياة وبناء مجتمعات أكثر صحة”. “نحن متحمسون للترحيب به في مجلس إدارة Apple ، وأنا أعلم أننا جميعًا سنستفيد من قيادته وخبرته”.

قال آرثر ليفينسون ، رئيس مجلس إدارة Apple:

“بصفته قائدًا مدروسًا وعاطفيًا ، ساعد أليكس في جلب التقنيات المتطورة لبعض التحديات الأكثر إلحاحًا وتعقيدًا في مجال الرعاية الصحية”. “صوته ورؤيته سيساعدان Apple على الاستمرار في إحداث تأثير إيجابي على حياة الناس من خلال قوة التكنولوجيا.”

قال أليكس جورسكي: “لطالما شاركت آبل اعتقادها بأن التكنولوجيا لديها القدرة على تحسين الحياة وإنشاء مجتمعات أكثر صحة”. “إنه لشرف كبير أن أنضم إلى مجلس إدارة Apple وأن أكون جزءًا من شركة تقودها القيم وتبتكر باستمرار لتمكين وتحسين أسلوب حياتنا.”

بدأ Gorsky عمله في Johnson & Johnson في عام 1988 ، حيث راكم نطاقًا واسعًا من الخبرة في المبيعات والإدارة والتسويق قبل أن يصبح الرئيس التنفيذي في عام 2012. وقد جعل Gorsky الابتكار والتكنولوجيا من الأولويات الرئيسية ، مع الاستثمارات الرائدة التي ساعدت في تشكيل مستقبل الأدوية والأجهزة الطبية وصحة المستهلك.
كقائد متمرس في مجال الرعاية الصحية والأعمال ، يدير Gorsky فريقًا عالميًا يضم أكثر من 130،000 في Johnson & Johnson. وهو أيضًا عضو في مجلس إدارة Business Roundtable ورئيس لجنة حوكمة الشركات. يعمل جورسكي في مجالس إدارات شركة آي بي إم ومؤسسة ترافيس مانيون ومدرسة وارتون بجامعة بنسلفانيا.
بصفته نقيبًا سابقًا في الجيش الأمريكي ، كان غورسكي مدافعًا قويًا عن تحسين خدمات الصحة العقلية للمحاربين القدامى وعائلاتهم. لقد كان أيضًا رائدًا للتنوع والشمول – حيث ساعد جونسون آند جونسون على أن تصبح قائدًا معترفًا به على المستوى الوطني ، وقام بتوسيع برامج إجازة الوالدين المدفوعة الأجر وبرامج الإرشاد للموظفين في جميع أنحاء الشركة.
حاصل على بكالوريوس العلوم من الأكاديمية العسكرية الأمريكية في ويست بوينت بنيويورك ، وقضى ست سنوات في الجيش الأمريكي ، وأكمل مسيرته العسكرية برتبة نقيب. حصل جورسكي أيضًا على درجة الماجستير في إدارة الأعمال من كلية وارتون بجامعة بنسلفانيا في عام 1996.


محمد حمدي

محمد حمدي

محمد حمدي صانع محتوى مصري. يكتب في العديد من المؤسسات الصحفية والمواقع والمجلات الالكترونية. بالاضافة لعمله على إثراء المحتوى العربي على الأنترنت من خلال صناعة محتوى هادف وبناء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.